أخبار العالمأمريكا

صحيفة أمريكية: واشنطن تطلب من كييف مفاوضة موسكو

واشنطن-الولايات المتحدة-14-11-2022


قالت صحيفة” وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن كبار المسؤولين الأمريكيين، طلبوا من كييف التفكير في عقد محادثات سلام مع روسيا، بما يشمل إعادة النظر في استعادة أوكرانيا لشبه جزيرة القرم، والتي ضمتها روسيا عام 2014.

وأدى اقتراب فصل الشتاء وزيادة المخاوف من ارتفاع معدلات التضخم الناجم عن ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء، فضلاً عن مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية التي تم ضخها في أوكرانيا، وعشرات الآلاف من الضحايا من الجانبين، إلى إثارة الحديث في واشنطن عن تحولات محتملة في الحرب التي دخلت شهرها التاسع، وفقاً للصحيفة الأمريكية..

وبرغم تعهد الولايات المتحدة وحلفائها بمواصلة دعم أوكرانيا، إلا أنَّ كبار المسؤولين في واشنطن بدأوا يتساءلون بشكل علني عن حجم الأراضي التي يمكن لأي من الجانبين كسبها، وبأي تكلفة.

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ التوقعات تشير إلى أن أوكرانيا لن تحقق مكاسب كبيرة في ساحة المعركة خلال الأسابيع المقبلة، وهو ما يدفع واشنطن وبعض المسؤولين الأوروبيين إلى التساؤل عن موعد ظهور الضغوط العلنية للمطالبة بالتوصل إلى تسوية.

وقال رئيس الأركان الأمريكي الجنرال ميلي : “يجب أن يكون هناك إقرار متبادل بأن النصر قد يتعذر تحقيقه من خلال الوسائل العسكرية، لذلك نحتاج إلى اللجوء إلى وسائل أخرى”.

ولفتت الصحيفة إلى أنَّ الولايات المتحدة وبعض حلفائها يشعرون بالقلق من استنزاف مخزوناتهم من الأسلحة، بمعدَّل لا يمكن تحمُّله، مضيفة أنَّ الدعم العسكري الأمريكي لأوكرانيا هذا العام، والذي بات يقترب الآن من 19 مليار دولار، يفوق المساعدات الأوروبية بكثير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق