آسياأخبار العالمأوروبا

صاروخ “إسكندر” يدمر مركزا أوكرانيا للقيادة والتحكم يضم أكثر من 300 مسيرة..

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو وثّق عملية تدمير مركز قيادة عسكري تابع للقوات المسلحة الأوكرانية في ضواحي بلدة كراسني ليمان الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وجاء في المقطع المنشور عملية تدمير مركز القيادة الأوكراني، الذي تضمّن في داخله وفق المعلومات الاستخباراتية الروسية مركز تحكم بالطائرات المسيرة ومخزن يحتوي على نحو 300 طائرة مسيرة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إلى أن عملية تدمير المركز جاءت من خلال استخدام القوات المسلحة الروسية نظام الصواريخ العملياتية التكتيكية “إسكندر إم”، حيث تم تدمير المقر بأكمله ومعه مركبتين عسكريتين. بالإضافة إلى ردار هوائي وعدد آخر من المعدات والتقنيات العسكرية الأوكرانية.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات “ليوبارد 2” الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق