إفريقيا

شكري يكثف اتصالاته بشأن خطورة التدخل التركي في ليبيا

القاهرة – مصر – 03-01-2020

أجرى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، مساء أمس الخميس عدة اتصالات هاتفية مع مستشار الأمن القومي الأمريكي ونظرائه في السعودية والإمارات واليونان وقبرص، للتباحث حول التطورات الأخيرة في ليبيا.
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، إن الوزير شكري بحث مع مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين ” مستجدات الأوضاع الإقليمية ذات الإهتمام المشترك، وفي مقدمتها التطورات على الساحة الليبية”.
وأضاف “أن الجانبين تبادلا الرؤى حول مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث استعرض الوزير شكري الموقف المصري إزاء التطورات المتسارعة على الساحة الليبية، معرباً عن إدانة مصر قرار البرلمان التركي بتمرير المذكرة المقدمة من الرئيس التركي بتفويضه لإرسال قوات تركية إلى ليبيا، وما يمثله ذلك من تصعيد خطير يهدد الأمن والسلم ويزيد من تعقُد الأوضاع في ليبيا”.
وذكر حافظ أن وزير الخارجية المصري أجرى أيضا اتصالات مع كل من وزراء خارجية المملكة العربية السعودية واليونان وقبرص، فضلاً عن وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، بشأن التصعيد الخطير من قبل الجانب التركي”،مشيرا إلى أن “الإتصالات قد شهدت توافقاً في الآراء حول خطورة هذا التطور على الأمن القومي العربي والأمن الإقليمي وأمن البحر المتوسط وعلى استقرار المنطقة بأسرها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق