أخبار العالمإفريقيا

شكاية جزائية ضد حركة”النهضة” لوجود شبهة تمويل مجهول المصدر في خرق للقانون

تونس-06-10-2021


أعلنت منظمة “أنا يقظ” التونسية،أنها ستتقدم بشكاية جزائية لدى وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس لوجود شبهة تمويل مجهول المصدر لحزب حركة “النهضة”، وذلك على معنى القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

وذكرت المنظمة أمس الثلاثاء ، أن حركة “النهضة” وإضافة إلى توقيعها على عقدي “لوبيينغ” قبيل انتخابات 2014 و2019، قامت بتوقيع عقدين آخرين مع شركة أمريكية وذلك قبيل مؤتمرها العاشر سنة 2016 وقبيل الانتخابات البلدية لسنة 2018.

وأفادت المنظمة في بيان لها أن قيمة العقدين المذكورين تبلغ حوالي 355 ألف دولار أي ما يعادل مليون دينار تونسي.

وأوضحت “أنا يقظ” أنه بناء على ما توفر من معلومات، وفي ظل السكوت المريب لأجهزة الدولة، ستتولى تقديم طلب تعهّد لمحكمة المحاسبات لاتخاذ ما يوجبه القانون الانتخابي من إجراءات في حقّ حزب حركة” النهضة”.

من جهته،قال النائب في البرلمان المجمّد، محمد عمّار، أمس الثلاثاء، إن محكمة المحاسبات بدأت في مراسلة قائمات عن حزبي “قلب تونس” وحركة “النهضة” لإسقاط عضويتهما في البرلمان وذلك في علاقة ب”اللوبيينغ” والتمويل الخارجي.

وأضاف عمّار أنه سيتم حلّ حزب “قلب تونس” في علاقة برئيسه نبيل القروي باعتبار ثبوت عقد “اللوبيينغ” المتعلق به، مشددا على ضرورة حل الأحزاب التي يثبت ارتكابها لتجاوزات خطيرة للقانون الانتخابي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق