أخبار العالمأمريكاالشرق الأوسط

شركة طيران أمريكية تلغي جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى التاسع من أغسطس

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، بأن شركة طيران أمريكية قد ألغت جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى 9 أغسطس الجاري. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية صباح اليوم أن شركة الطيران الأمريكية “دلتا” قررت إلغاء جميع رحلاتها إلى إسرائيل حتى 9 أغسطس/آب الجاري، على الأقل، وذلك بسبب التوترات الإقليمية ووقوع عمليات اغتيال انتقائية.

أوضحت القناة على موقعها الإلكتروني في تقرير آخر أن مئات الإسرائيليين عالقون في مدينة براغ منذ ثلاثة أيام بعد إلغاء رحلاتهم من قبل شركة “أركياع” الإسرائيلية للطيران. وذكرت أن بين المسافرين أطفالاً ومسنين، ولم يتلق هؤلاء المسافرون أي رد حتى الآن على استفساراتهم الموجهة إلى الشركة حول إمكانية عودتهم إلى تل أبيب.

وفي السياق نفسه، بدأ الجيش الإسرائيلي في تجهيز عشرات الطائرات على المدارج، تحسبا لأي تطورات عسكرية قد تستدعي تنفيذ عمليات هجومية أو دفاعية.

كما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية، يوم الخميس، أن هذه التحركات تأتي في إطار تصعيد التوترات الإقليمية بعد الهجمات الأخيرة وتوقعات بحدوث مواجهات محتملة مع أطراف في المنطقة. وأوضحت أن الطائرات التي تم تجهيزها تشمل مقاتلات متطورة قادرة على تنفيذ ضربات دقيقة وعميقة في الأراضي المعادية.

أشارت القناة إلى أن الجيش الإسرائيلي وضع وحداته الجوية في حالة تأهب قصوى وزاد عدد الطلعات الجوية الاستطلاعية والمراقبة لرصد أي تحركات قد تهدد أمن إسرائيل. وأكدت أن الجيش الإسرائيلي استنفر بوارجه الحربية ونشرها في البحر المتوسط كجزء من استعداداته لمواجهة أي تهديدات بحرية.

وأكدت القناة أن إسرائيل تراقب الأوضاع عن كثب، مشيرة إلى أن الوضع الحالي يتطلب درجة عالية من اليقظة نظراً للتوترات الإقليمية والتوقعات بحدوث تطورات قد تؤدي إلى مواجهة عسكرية موسعة.

وأعلنت إسرائيل، يوم الثلاثاء، عن اغتيال القيادي البارز في “حزب الله” فؤاد شكر إثر غارة جوية استهدفت مبنى سكنياً في العاصمة اللبنانية بيروت. من جانبه، أفاد الحزب بأنه ينتظر رفع الأنقاض لتحديد مصيره.

وفي ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، أعلن الحرس الثوري الإيراني عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، وأحد مرافقيه نتيجة قصف استهدف مقر إقامتهما في العاصمة طهران، مشيراً إلى أن التحقيق في أسباب وملابسات الحادث جارٍ، وسيتم إعلان النتائج لاحقاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق