الشرق الأوسط

سوريا تدين العدوان التركي على أراضيها

سوريا – 04-02-2020

علّق نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، على دخول القوات التركية إلى داخل الأراضي السورية، قائلا: “ندين أي انتهاك لاتفاق أضنة..النظام التركي لم يلتزم بهذا الإتفاق الذي لا يسمح له بالعبور بهذه الطريقة إلى الأراضي السورية”.

وقال المقداد، إن القانون الدولي لا يتيح لأي دولة الإعتداء على دولة أخرى، ولا احتلالها أوالقيام بممارسات استعمارية استيطانية عليها بما في ذلك نقل الأهالي، ورفع العلم التركي وفتح مدارس تركية”، مشيرا إلى أن “هذا يتناقض مع الأهداف المعلنة للنظام التركي”.

ودعا نائب وزير الخارجية السوري النظام التركي إلى التوقف عن تلك الممارسات لأنها ستنعكس سلبيا على أنقرة .

وشدد على أن “سوريا اليوم ليست سوريا الأمس”، مشيرا إلى أن “الجيش السوري سيستمر في زحفه لتحرير تراب الوطن من الإرهاب والإحتلال الأجنبي”.

وكان الرئيس التركي أردوغان قال أمس، إن بلاده ستواصل عملياتها العسكرية في سوريا، مشيرا إلى أن تركيا ستواصل الرد على الهجوم على قواتها في إدلب السورية وفيما يتعلق بحصيلة الخسائر في الجيش السوري، قال أردوغان: “المعلومات الأولية تشير إلى تحييد ما بين 30 و35 عسكريا من الجيش السوري في العملية التركية”، مشيرا إلى مشاركة مقاتلات من طراز “إف 16” في العمليات التركية بسوريا.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع التركية، عن مقتل 4 جنود وإصابة 9 آخرين، في قصف للجيش السوري في إدلب شمال غربي سوريا.

في هذه الأثناء،واصلت وحدات الجيش العربي السوري تقدّمها على محور سراقب، وحررت قرى جوباس وسان وترنبة، الواقعة إلى الغرب من مدينة سراقب، قاطعة بذلك خطوط إمداد الإرهابيين بين مدينتي سراقب وأريحا، فيما كثّفت وحدات الجيش ضرباتها على مواقع التكفيريين في المنصورة وكفر داعل والأتارب، التي تشكّل رافداً للتنظيمات الإرهابية ومراكز إمداد لهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق