أخبار العالمإفريقيا

سفير فرنسا بتونس يعرب عن تفهّم بلاده للقرارات التي اتخذها الرئيس سعيّد

تونس-07-9-2021

أكّد سفير فرنسا بتونس أندريه باران، خلال لقاء جمعه،أمس، بوزير الشؤون الخارجيّة والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، تفهّم بلاده للقرارات التي اتخذها رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد يوم 25 جويلية الماضي، معربا عن تطلّع فرنسا إلى أن تتجاوز تونس هذه المرحلة بما يدعم تجربتها الديمقراطيّة ويستجيب لطموحات شعبها.

وشدد باران خلال اللقاء، على وقوف فرنسا إلى جانب تونس في مواجهة كافة التحديّات الاقتصادية والصحيّة، تكريسا لما كان ما عبرّ عنه الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون خلال الاتّصال الهاتفي الأخير مع سعيّد، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية.

من جهته، أعرب الجرندي عن ارتياح تونس لمستوى التعاون الثنائي، مجدّدا الشكر على الدعم الفرنسي لتونس في مجابهة تداعيات جائحة كورونا، ممّا يؤكّد عمق الروابط التاريخيّة العريقة التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين.

كما تطرق إلى مرحلة تصحيح المسار السياسي التي اقتضاها الوضع العام في البلاد، والإجراءات التي أقرها رئيس الجمهوريّة بمساندة شعبيّة واسعة استنادا الى الفصل 80 من الدستور، مشيرا إلى تواصل مشاورات رئيس الدولة مع مختلف الأطراف الوطنيّة الفاعلة، قصد وضع حدّ للتجاذبات السياسيّة ودفع مسار التنمية في تونس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق