أخبار العالمإفريقيا

سعيّد:سنخوص مع المجلس المؤقت للقضاء”حربا بلا هوادة” ضد الفاسدين والمفسدين

تونس-07 مارس 2022


وصف رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيّد، موكب أداء أعضاء المجالس المؤقتة للقضاء، اليمين اليوم الإثنين، بـ”اللحظة التاريخية بكل المقاييس”، مشدّدا على أنّه سيعمل على تحقيق الإستقلال الفعلي للقضاء.

وقال: ” لا شكّ في أن من بين أهم عناصر النجاح في كل مجتمع ودولة هو القضاء العادل والمستقل”.

وأضاف، متوجّها بالحديث إلى أعضاء المجلس الوقتي للقضاء: ”لقد أقسمتم الآن على احترام استقلال القضاء فلا قيام للدولة إلاّ بقضاء عادل ولا أمن في المجتمع إلاّ إذا انتشر العدل بين الناس، وإن المهام الموكولة اليكم هي من بين أهم المهام في الدولة”.

وأكّد الرئيس سعيّد أنه سيخوص مع المجلس المؤقت للقضاء ”حربا بلا هوادة” ضد الفاسدين والمفسدين الذين أرادوا التسلّل الى قصور العدالة وضدّ كل من يريد إسقاط الدولة والتنكيل بالشعب في معاشه وقوته”.

وقال مخاطبا أعضاء المجلس:” سوّوا بين الجميع طبقا للقانون ولا تأخذكم في الحق لومة لائم.. نحن نخوض اليوم وفي هذه الأشهر معركة تحرير وطني فلنخضها معا في إطار القانون وليتحمل كل واحد منا مسؤوليته امام الله والشعب والتاريخ”.”

وأضاف: ”أعرف أن جيوب الردة كثيرة تعمل على الشد إلى الوراء وعلى تجويع الشعب لكنهم سيخرجون خاسئين منهزمين وقد بدأ التاريخ يفضحهم بل بدأ يلفظهم بالرغم مما يكيدون ويدبرون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق