أخبار العالمالشرق الأوسط

سعيد يكلف وزير الخارجية  بدعوة عدد من السفراء للمطالبة بتطبيق القانون الدولي الانساني

تونس 24-10-2023

دعا الرئيس قيس سعيد، وزير خارجيته، خلال لقاء جمع بينهما اليوم 24 أكتوبر 2023، إلى تكثيف العمل الدبلوماسي للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني “في مواجهة هذه المذابح التي تتكرر كل يوم على مرأى ومسمع العالم كلّه، فلا تمر ساعة واحدة بالليل أو بالنهار إلا وسقط خلالها عشرات الشهداء والمصابين نتيجة للقصف الوحشي الصهيوني، فضلًا عن قطع الماء والكهرباء والمستلزمات الطبية وأبسط مقومات الحياة”، وفق ما ورد في بيان للرئاسة التونسية.

وجاء في ذات البيان، الذي اطلع عليه “الترا تونس”، أن “شعوب العالم كله تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الجرائم الصهيونية بالرغم من كل محاولات التضييق، وبالرغم من كل المغالطات المفضوحة لقلب الحقائق من قبل أبواق الدعاية الصهيونية”.

وكلّف قيس سعيّد وزير الخارجية التونسي “بدعوة عدد من السفراء المعتمدين بتونس للمطالبة بتطبيق القانون الدولي الإنساني، فالعالم كله اليوم يشاهد على مدار الساعة تناثر أجساد الأطفال والنساء والشيوخ وهدم البيوت والمشافي. وعلى هذه الدول أن تضع حدًا لهذه الجرائم وللمغالطات، فهل تكفي 20 شاحنة بعضها نصف فارغ لأكثر من مليونين من أبناء شعبنا الفلسطيني بعد نصف شهر من القصف والتهجير والحصار؟”، وفق تعبيره.

وفي سياق متصل تنقل سعيّد، مساء ذات اليوم إلى مقر وزارة الداخلية بتونس العاصمة أين التقى وزير الداخلية وقيادات أمنية، وشدّد على “ضرورة مزيد التحلي باليقظة، ومواصلة السهر على حسن تأمين المظاهرات المندّدة بالعدوان الصهيوني على الأشقاء في فلسطين في كامل تراب الجمهورية حتى لا يندس فيها من له غايات أخرى في ضرب الأمن داخل تونس”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق