إفريقيا

سرت : سلاح الجو يقصف مواقع الإرهابيين وقتلى وجرحى و إعلان لحالة الطوارئ

علمت ستراتيجيا نيوز من مصادر عسكرية ليبية مطلعة، ان الطيران الحربي لسلاح الجو الليبي قد شن غارات جوية مكثفة ودقيقة صباح اليوم الثلاثاء واستهدف تمركزات ومواقع ميليشيات مصراتة الإرهابية بمدينة سرت .
وقالت مصادرنا، أن ضربات سلاح الجو استهدفت غرفة العمليات الرئيسية للميليشيات بجوار مصنع الإعلاف غرب مدينة سرت ودمرتها بالكامل ،اضافة الى شن ضربات على الآليات والعربات المسلحة المتمركزة داخل قاعدة القرضابية الجوية جنوب مدينة سرت وكانت الأهداف دقيقة جداً .
وتمكن الجيش الليبي أيضا من قصف وتدمير مقر مايسمى الغرفة المشتركة التابعة لميليشيات مصراتة الإرهابية بمنطقة السبعة غرب سرت . .
ووفق ذات المصدر ، قتل 32 ارهابي وجرح اكثر من 50 شخصا فيما لاتزال سيارات الإسعاف تنقل الجرحى من المليشيات الى مستشفى سرت،فيما تم نقل أعداد من الجرحى إلى مستشفيات مصراتة بعد امتلاء مستشفى إبن سيناء بسرت بهم وعجز الأطقم الطبية عن إسعافهم .
وأصيبت المليشيات المدعومة من حكومة الوفاق بالذعر والخوف وفيما يبدوا أنهم لم يتوقعوا هذا القصف الدقيق والمباغث ،مادفعهم الى اعلان حالة الطوارئ والنفير داخل مدينة سرت. .
وكان مسؤول بارز في الجيش الوطني قد اكد ان القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر بصدد إصدار تعليماته النهائية لمختلف محاور القتال في طرابلس بتنفيذ المرحلة الأخيرة لتحرير العاصمة.
وفي تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط قال المتحدث إن عملية تحرير طرابلس قاربت على نهايتها وإن قوات الجيش المتمركزة في محاور القتال تعتزم شن ما وصفه بـ”الهجوم الشامل غير المسبوق” في وقت قريب.
وأضاف أن الجيش حقق تقدما كبيرا خلال الساعات الماضية بمُختلف المحاور، وكبّدت مجموعات الوفاق خسائر كبيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق