أخبار العالمإفريقيا

زيارة مرتقبة للرئيس المصري إلى الخرطوم

الخرطوم-السودان-03 مارس 2021


أعلن السودان أمس الثلاثاء عن زيارة رسمية مرتقبة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم السبت المقبل، للتباحث حول الملفات المشتركة بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية عن وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي أن”الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سيزور الخرطوم في الأيام القادمة على رأس وفد رفيع ويلتقي رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان”.
وذكرت الوكالة الرسمية أن من المتوقع أن تتركز زيارة السيسي على العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والملفات المشتركة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

ويأتي التقارب بين الخرطوم والقاهرة في ظل خوض الجيش السوداني لمعارك عسكرية في حدوده مع إثيوبيا لبسط سيطرته الكاملة على منطقة الفشقة.

وفي وقت سابق الثلاثاء اختتم رئيس اركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد زيارته للخرطوم عقب التوقيع على اتفاقية التعاون المشترك عن الجيشين المصري والسوداني شملت الجوانب التدريبية وتبادل الخبرات.

والثلاثاء أيضًا أكدت القاهرة والخرطوم، أهمية التوصل لاتفاق ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة يحفظ الحقوق المائية للبلدين.


وتصر إثيوبيا على بدء الملء الثاني لسد النهضة، في يوليوالمقبل، بينما تتمسك الخرطوم والقاهرة بالتوصل أولا إلى اتفاق ثلاثي، حفاظا على حصتهما السنوية من مياه نهر النيل، وسط تعثر مفاوضات يقودها الاتحاد الإفريقي منذ أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق