آسياأخبار العالم

زعيم كوريا الشمالية : ما تتجرأ عليه سيول والناتو هو “هستيريا انتحارية”

وصف الزعيم الكوري الشمالي “كيم جونغ أون” ، التدريبات الأخيرة بالذخيرة الحية التي أجرتها “كوريا الجنوبية” على الخطوط الأمامية بأنها “هستيريا انتحارية”، وهددت باتخاذ خطوات عسكرية لم تحددها إن تم استفزاز بلادها بصورة أكبر.

يأتي تحذير” كيم جونغ” بعد أن أجرت كوريا الجنوبية تدريبات إطلاق نار على حدودها البرية والبحرية المتوترة مع كوريا الشمالية في الأسبوعين الماضيين.

وكانت التدريبات هي الأولى منذ أن علقت كوريا الجنوبية اتفاق عام 2018 مع كوريا الشمالية الذي كان يهدف إلى تخفيف حدة التوترات العسكرية على الخطوط الأمامية جوان وتقول “كيم يو جونغ ” شقيقية كيم أون إن الجيش الكوري الشمالي سينفذ على الفور مهمته وواجبه المنصوص عليه في دستور البلاد إذا انتهكت كوريا الجنوبية سيادة كوريا الشمالية وارتكبت عملا يعادل إعلان الحرب.

هذا وقال يون سوك يول، رئيس كوريا الجنوبية إنه سيناقش مع زعماء دول حلف شمال الأطلسي التهديد الواضح الذي تشكله كوريا الشمالية على أوروبا بتعميقها العلاقات العسكرية مع روسيا.وأشار إلى أن موسكو عليها أن تختار بين الكوريتين وتعرف أين تكمن مصالحها الحقيقية.

وقال يون إن الأمر “يعتمد كليا” على المسار الذي تريد روسيا رسمه للعلاقات المستقبلية مع كوريا الجنوبية، مضيفا أن سول ستتخذ قرارا بشأن إرسال أسلحة لدعم أوكرانيا بناء على ما سيسفر عنه اتفاق عسكري جديد بين “موسكو وبيونجيانج”.وأوضح يون لـ”رويترز”: “التعاون العسكري بين روسيا وكوريا الشمالية يشكل تهديدا واضحا وتحديا خطيرا للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية وفي أوروبا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق