آسياأخبار العالم

زعماء “بريكس” وضيوف القمة يتوافدون إلى قازان الروسية لعقد قمة استراتيجية

قسم الاخبار الدولية 22/10/2024

استقبلت مدينة قازان الروسية اليوم زعماء دول “بريكس” ووفودًا من مختلف البلدان، في إطار التحضيرات لعقد قمة استراتيجية تهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين الدول الأعضاء.

تجسد هذه القمة فرصة حيوية لتبادل الآراء حول التحديات العالمية الراهنة، بالإضافة إلى وضع استراتيجيات مشتركة لمواجهة التحديات المستقبلية.
ومع تزايد الاهتمام الدولي بمكانة مجموعة “بريكس” كبديل محتمل للنظم التقليدية، يسعى الزعماء إلى تعزيز الروابط بين دولهم وزيادة التنسيق في السياسات الدولية.

تمثل قمة قازان مناسبة لمناقشة مجموعة من الموضوعات الحيوية، بما في ذلك الأمن الغذائي، والتجارة، والتكنولوجيا، والتنمية المستدامة. كما ستتيح القمة فرصة للزعماء للتباحث حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي في ظل الظروف الاقتصادية العالمية غير المستقرة. ويهدف الزعماء إلى تشكيل تحالف قوي يمكن أن يحقق مصالح الدول النامية ويعزز دورها في الساحة الدولية.

واستقبلت قازان الضيوف بشكل رسمي، حيث شهدت مراسم استقبال فاخرة، تم خلالها تقديم عروض ثقافية تعكس التراث الروسي الغني. وتجمع القمة بين قادة دول مثل البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى عدد من الدول المدعوة التي تسعى لتعزيز شراكتها مع المجموعة.

تسعى قمة “بريكس” في قازان إلى رسم ملامح التعاون المستقبلي بين الدول الأعضاء، في ظل التحديات العالمية المتزايدة. ومن المتوقع أن تسفر الاجتماعات عن مجموعة من القرارات والخطط التي من شأنها تعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين الأعضاء، مما يعكس إرادة دول “بريكس” في التوجه نحو التنمية المستدامة والتعاون المتبادل.

يتطلع القادة إلى أن تثمر هذه القمة عن نتائج ملموسة تعكس طموحات الدول الأعضاء في تعزيز نفوذها وتحقيق مصالح شعوبها، في ظل عالم مليء بالتحديات السياسية والاقتصادية. وتعد قمة قازان فرصة لتعزيز الاستراتيجيات المشتركة وفتح آفاق جديدة للتعاون بين دول “بريكس” والشركاء الدوليين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق