أخبار العالم

روسيا تشن هجمات دقيقة على المطارات العسكرية الأوكرانية

موسكو-روسيا-07-8-2023

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها أن القوات المسلحة الروسية شنت ضربة جماعية بأسلحة دقيقة بعيدة المدى، جوية وبحرية، على القواعد الجوية للقوات الأوكرانية في مناطق ستاروكونستانتينوف في مقاطعة خميلنيتسكي ودوبنو في مقاطعة ريفنا ، وأن هدف الضربة قد تحقق، وأصيبت جميع المواقع المحددة.

وأضافت الوزارة: تم القضاء على ما يصل إلى 320 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير 3 مركبات قتالية مدرعة، و 5 مركبات، بالإضافة إلى مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز كراب البولندية الصنع على محور دونيتسك.

كما دمر الجيش الروسي حظائر الطائرات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في زابوروجيه. وتم تدمير مستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية التابع للفيلق التاسع للجيش التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وكشف مدير المركز الصحفي لقوات الغرب التابعة للجيش الروسي، العقيد سيرغي زيبنسكي، عن أنه خلال العمليات الهجومية على محور كوبيانسك، تمكنت المجموعات الهجومية التابعة للجيش السادس المشترك، من التقدم في عمق الدفاعات الأوكرانية في منطقة أولشان السكنية والاستيلاء على سبعة معاقل وتسعة مراكز مراقبة، والقضاء على سرية مشاة من اللواء الآلي الرابع عشر التابع للقوات الأوكرانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق