آسياأخبار العالم

روسيا تسقط 75 طائرة أوكرانية.. وتضرر مصفاة النفط “روسنفت”

في آخر التطورات الميدانية على الجبهات الروسية الأوكرانية، أعلنت روسيا إسقاط 75 طائرة مسيّرة أطلقتها كييف في اتجاه أراضيها خلال ليل الأحد إلى فجر الاثنين، 47 منها في أجواء منطقة روستوف الجنوبية الحدودية مع أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع في بيان مفصّل إن “الدفاعات الجوية اعترضت ودمّرت 47 طائرة مسيّرة فوق منطقة “روستوف”، إضافة الى 17 فوق بحر آزوف والبحر الأسود، وثمانٍ في أجواء منطقة “كراسنودار”.

كذلك، اعترضت الدفاعات طائرة مسيّرة في أجواء كل من مناطق “بيلغورود” و”فورونيج وسمولنسك”،  وقال مسؤولون من منطقة “كراسنودار” إن مصفاة توابسي الروسية لتكرير النفط على ساحل البحر الأسود والمملوكة لشركة النفط الكبرى “روسنفت” تضررت جراء هجوم بطائرات مسيرة أوكرانية الليلة الماضية.وذكرت الإدارة الإقليمية على تطبيق “تليغرام” إن حطام طائرة مسيرة أسقطتها روسيا أدى إلى اندلاع حريق في المصفاة، وجرى احتواؤه بعد ذلك.

وتعلن روسيا بشكل شبه يومي أنها تدمر مسيّرات أوكرانية تستهدف أراضيها .وتؤكد كييف أنها تشن هذه الضربات ردا على عمليات قصف روسية متواصلة منذ أكثر من سنتين على أوكرانيا، مشددة على أنها تستهدف في المقام الأول منشآت عسكرية وصناعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق