أخبار العالم

روسيا تحذر الولايات المتحدة من “سيناريو كارثي”

واشنطن-الولايات المتحدة-20-01-2023

قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف، اليوم الجمعة، إن بلاده حذرت واشنطن باستمرار من أن نهجها يقود العالم إلى سيناريو كارثي.

ونقلت الخدمة الصحافية للسفارة عن أنطونوف قوله: الشيء الوحيد الذي نفعله هو تحذير واشنطن باستمرار من أن سياستها المتمثلة في ضمان هزيمة استراتيجية لبلدنا في ساحة المعركة، تقود العالم بسرعة إلى سيناريو كارثي”، وفق ما نقلته وكالة “تاس” الروسية.

وأضاف: أن “الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا حرباً هجينة شاملة ضد روسيا على الأراضي الروسية، وفي الوقت نفسه يستفيدون من شركائهم في حلف الناتو من خلال إجبارهم على تمويل نهضة المجمع الصناعي العسكري للولايات المتحدة. صناعة الدفاع الأميركية لم تر مثل هذا النوع من التمويل حتى خلال الحرب الباردة”.

وعندما طُلب منه التعليق على التقارير الإعلامية التي تفيد بأن روسيا تستخدم خطاباً خطيراً ومتهوراً في المجال النووي، قال أنطونوف إن “أحداً في القيادة السياسية أو العسكرية للبلاد لم يتحدث بهذه الطريقة على الإطلاق. واشنطن لا تزال صماء تماماً عن إشارات موسكو”.

وأردف: “أود أن أطرح على الرأي العام الأمريكي سؤالاً طال انتظاره: ما الذي يجب أن تقوله روسيا أو تفعله لجعل المتهورين في الإدارة يعودون إلى رشدهم وتجنب الحرب النووية التي يحرص البيت الأبيض علناً على منعها؟”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق