آسياأخبار العالم

روسيا: الأقمار الصناعية المستخدمة ضدنا قد تصبح هدفا مشروعا لقواتنا

موسكو-روسيا-30-11-2022

حذرت روسيا من أن الأقمار الصناعية شبه المدنية المستخدمة في دعم عمليات القوات الأوكرانية يمكن أن تصبح هدفاً مشروعاً لقواتنا.
وقال مدير منع الانتشار والسيطرة على الأسلحة في وزارة الخارجية الروسية فلاديمير يرماكوف: “تستخدم الدول الغربية بنشاط إمكانات البنية التحتية الفضائية المدنية، وفي المقام الأول مجموعة من الأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض، من أجل دعم عمليات القوات الأوكرانية، وبمساعدتها، يتم تنفيذ مهام قتالية محددة للكشف عن المواقع، ومسارات تحركات وأعمال القوات الروسية، والتحكم في المركبات الجوية غير المأهولة، وكذلك توجيه الأسلحة الموجهة بدقة”.
وأشار إلى أن مثل هذا الاستخدام الاستفزازي يثير على الأقل تساؤلات في سياق معاهدة الفضاء الخارجي، والتي تعني استخدامها السلمي فقط، ويتطلب أشد الإدانة من قبل المجتمع الدولي، لهذا الأمر.
وقال الدبلوماسي:”نؤكد أن مثل هذه البنية التحتية شبه المدنية، إذا استخدمت في عمليات عسكرية ضد روسيا، يمكن أن تصبح بشكل منطقي هدفا مشروعا للقوات الجوفضائية الروسية”
وشدد على أنه مع الأخذ في الاعتبار التغطية العالمية لأراضي الكوكب من قبل الأقمار الصناعية المدنية، فإن “البنتاغون يختبر مفهوم نظام قيادة وتحكم واعد في أي مكان في العالم، في حين أن الغالبية العظمى من الدول ليس لديها إجراءات مضادة فعالة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق