آسياأخبار العالم

روسيا: إمداد واشنطن أوكرانيا بأسلحة اليورانيوم ‘عمل إجرامي’

موسكو-روسيا-7-9-2023

عبّرت روسيا عن إلتزامها بضرورة إيجاد سبيل نحو عالم خال من التهديدات النووية، مؤكدة على لسان نائب وزير الخارجية ، سيرغي ريابكوف، أنها لا تزال تقدم مساهمة كبيرة في الحد من الأسلحة النووية..

وأضاف: ريابكوف: “لقد اعتمدت دول الناتو على التوسع الضار والمستمر وتصعيد التنمية العسكرية واتباع السياسة العدوانية تجاه الأراضي الواقعة مباشرة في منطقة المصالح الحيوية لروسيا. وتم استخدام خصومنا لتنفيذ إجراءات عدوانية قسرية… كذريعة لفتح ضغوط قوية على روسيا، فإن هذا الضغط خطير الآن ويتأرجح على شفا صراع مسلح بين القوى النووية”.

ووصف إمداد الولايات المتحدة الامريكية أوكرانيا بأسلحة اليورانيوم بالعمل الإجرامي، متابعا: هذه ليست مجرد خطوة تصعيدية، بل هي انعكاس لتجاهل واشنطن الصارخ للعواقب البيئية لاستخدام هذا النوع من الذخائر في منطقة الصراع”.

وكانت البنتاغون قد أعلنت الأربعاء عن حزمة مساعدات أمنية جديدة بقيمة تصل إلى 175 مليون دولار لأوكرانيا تشمل ذخيرة تحتوي على يورانيوم منضب لدبابات أبرامز الأمريكية.

واليورانيوم المنضب، أو المستنفد، هو ناتج ثانوي عن عملية تخصيب اليورانيوم ويستخدم في الذخيرة لأن كثافته البالغة تعطي المقذوفات القدرة على اختراق الدروع بسهولة.

تكرّر موسكو تحذيراتها من خطر الحرب النووية بسبب تصرفات واشنطن اللا مسؤولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق