أخبار العالم

الجيش الروسي يصدّ هجمات أوكرانية في دونيتسك ويبدأ هجوماً مضاداً في زابوروجيه

موسكو-روسيا-13-6-2023

تمكنت قوات الجيش الروسي من تدمير مواقع عسكرية أوكرانية بواسطة أسلحة عالية الدقة أطلقت من البحر وصد جميع المحاولات الهجومية على محور جنوبي دونيتسك، وبدأت هجوماً مضاداً في مناطق تابعة لمقاطعة زابوروجيه.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنه في منطقة فريمفسكي، صدت الإجراءات الحاسمة للوحدات المدافعة ونيران المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة التابعة لمجموعة فوستوك(الشرق) ثلاث هجمات للعدو من اتجاه فيليكا نوفوسيلكا لجمهورية دونيتسك الشعبية وفي ليفادنو التابعة لماقطعة زابوروجيه.

وبلغ إجمالي خسائر القوات الأوكرانية نحو 250 مسلحا من جانبه، أعلن فلاديمير روغوف، رئيس حركة “نحن مع روسيأ”الشعبية في مقاطعة زابوروجيه أن القوات ، الروسية بدأت هجوما مضادا على أعتاب منطقة “فريميفسكي”. وأشار روغوف إلى أن القصف الصاروخي والمدفعي يضرب مباشرة مواقع القوات المسلحة الأوكرانية.

بعد ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تصفية ما يصل إلى 300 مسلح أوكراني وتدمير 4 دبابات ألمانية من طراز ليوبارد وأسلحة ومعدات غربية ومدرعات أميركية أخرى على محور زابوريجيا، بدأت فيديوهات بالظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، تكشف عن تخلي الجيش الاوكراني عن دباباته ومدرعاته.

وظهر في الفيديو عدد من الجنود الروس وهم يتوجهون لمكان الدبابات الألمانية والأميركية المدمرة، بينما هجرها روادها من الجيش الأوكراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق