أخبار العالمالشرق الأوسط

رسالة من الكويت الى العالم أجمع تضامناً مع نضال الشعب الفلسطيني

14-10-2023

يشهد قطاع غزة الصامد منذ سنوات طويلة، خاصة في العقدين الأخيرين، سلسلة اعتداءات وحشية ينتج عنها خسائر فادحة في الأرواح و الممتلكات.

فبعد 75 عاما على قيام الكيان الصهيوني فوق مساحات كبيرة من أرض فلسطين هذا الكيان الذي تأسس على المذابح والدماء، مع اقتلاع من بقي حياً من أصحاب الأرض الأصليين – في واحدة من أبشع أشكال الاستعمار في العالم.

واستمراراً لخيار الكفاح المستمر من أجل الحرية قامت قبل أيام قوى المقاومة الفلسطينية بإطلاق عملية “طوفان الأقصى” بما تحمله التسمية من دلالات رمزية في أمتنا، كرد  على وحشية الكيان الغاصب .

نحن الموقعون ادناه، من منظمات المجتمع المدني الكويتية نبعث بهذه الرسالة الى العالم أجمع مؤكدين على موقفنا الشعبي والرسمي  المبدئي في الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني ومساندته وصولاً إلى حصوله على كامل حقوقه في وطنه المحتل.

نحن لا نستطيع أن ننسى أو نغفر وحشية وهمجية النظام الاستعماري الاستيطاني تجاه الشعب الفلسطيني من مصادرة الاراضي وهدم البيوت وقتل المتظاهرين المدنيين بما فيهم الاطفال العزل وإجراء مداهمات ليلية على بيوت السكان، واعتقال المئات من المدنيين الى اجل غير مسمى، دون أدني مراعاة للمواثيق الانسانية والأعراف الدولية .

 فنحن إذ نبعث هذه الرسالة الى كافة أطياف العالم الحر نؤكد تضامننا في المقام الأول مع الشعب الفلسطيني الذي لا يمكن تجاهل معاناته، والذي يلهمنا بمقاومته وصموده في ظل النظام  الاستعماري الفاشي، ونعلن التزامنا بالعمل الجاد بكل الوسائل الثقافية والاقتصادية والاجتماعية لضمان حرية الشعب الفلسطيني وحصوله على كامل حقوقه وحتى تحرير الاراضي الفلسطينيه وان تعود فلسطين عربيه وعاصمتها القدس الشريف.

 و ندعو المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته وإيقاف الاعتداءات الوحشية لجيش الاحتلال، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق، وإنهاء ممارسات سلطات الاحتلال الاستفزازية، وخاصة الانتهاكات المستمرة لحرمة الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، وهدم البيوت وبناء المستعمرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق