أخبار العالمالشرق الأوسط

ردا على القصف التركي..واشنطن تطالب أنقرة باحترام سيادة العراق

واشنطن-الولايات المتحدة-19-8-2021


طالبت وزارة الخارجية الأمربكية، أمس الأربعاء، من تركيا احترام سيادة العراق، وذلك بعد القصف التركي الأخير الذي طال مناطق بشمال البلاد.

وكشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية بالعراق، في وقت سابق أمس الأربعاء، عن بدء التحرك رسمياً لتقديم شكوى إلى الأمم المتحدة بشأن الإجتياح التركي لشمال العراق.

وتصاعدت حدة العمليات العسكرية التي يقوم بها النظام التركي في شمال العراق بشكل مكثف، منذ نحو شهرين، مما تسبب في سقوط قتلى بين صفوف المدنيين من سكان المناطق القرية الواقعة تحت نيران القصف التركي.

وكانت القوات التركية قد بدأت حملة عسكرية في شمال العراق منذ يونيو 2020، ضمن سلسلة عمليات متلاحقة بذريعة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني المعارض للنظام السياسي في أنقرة.
وأسفرت تلك العمليات عن وقوع خسائر كبيرة على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، فضلاً عن التسبب في أحداث موجات نزوح لسكان المناطق التي تطالها النيران التركية.

وارتكبت تركيا مجزرة جديدة بشمال العراق، في قصف جوي لمنطقة سنجار العراقية ذات الأغلبية الإيزيدية، في تكرار لجرائم “داعش” الإرهابي بحق الإيزيديين.
وقال مسؤول علاقات للإدارة الذاتية في سنجار، فارس حربو: فقدنا أمس القيادي الايزيدي سعيد حسن الذي كان يقود وحدات مقاومة شنكال إضافة إلى شاب مرافق له من خيرة الشباب الايزيدي الذين كان لهم دور في تحرير أراضي الإيزيديين المحتلة من قبل “داعش”.

وقامت الطائرات التركية أمس الأول الثلاثاء، بقصف مستشفى في قرية جنوب جبل سنجار نجم عنه سقوط عدد من القتلى والجرحى،وفقا لـ مسؤول العلاقات بالإدارة الذاتية في سنجار،الذي أفاد بمقتل 8 أشخاص على الأقل وإصابة 4 آخرين، ومن بينهم 4 من مقاتلي وحدات مقاومة شنكال مما كانوا يتلقون العلاج في المستشفى، بالإضافة إلى 4 من أعضاء الطاقم الطبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق