أخبار العالمأمريكا

رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة: أمريكا لم تعد القوة العالمية التي ليس لها منازع

أمريكا-23-5-2022

قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، إن أمريكا لم تعد القوة العالمية التي ليس لها منازع.

ذكر رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة،مارك ميلي، أنه “يتم اختبار أمريكا في أوروبا من خلال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وفي آسيا من خلال النمو الاقتصادي والعسكري الهائل للصين وكذلك التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وفي الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال عدم الاستقرار من قبل الإرهابيين.

وأضاف، في كلمة ألقاها خلال حفل تخرج بالأكاديمية العسكرية الأميركية في ويست بوينت بولاية نيويورك،أن أي “حرب مقبلة ستكون أكثر تعقيداً وبتقنيات متطورة جداً”، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تواجه وروسيا والصين اللتين تحاولان تغيير النظام في العالم.

وأوضح أن بلاده تواجه بدورها منذ سقوط جدار برلين، العديد من التحديات الاقتصادية والعسكرية الكبيرة.

ورسم الجنرال مارك ميلي صورة قاتمة لعالم أصبح أكثر اضطرابا، مع وجود قوى عظمى عازمة على تغيير النظام العالمي، ودعا الجيل القادم إلى إعداد الجيش لخوض حروب مستقبلية قد لا تشبه حروب اليوم، مؤكدا أن السنوات الـ25 المقبلة لن تكون مثل سابقاتها،.
وذكر أن الولايات المتحدة تسرع بالفعل في إرسال طائرات بدون طيار جديدة عالية التقنية وأسلحة أخرى إلى الجيش الأوكراني، وفي بعض الحالات كانت المعدات في مراحل النموذج الأولي فقط، مشيرا إلى أنه يتم استخدام أسلحة مثل طائرات كاميكازي بدون طيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق