أخبار العالمإفريقيا

رئيس جنوب أفريقيا: الحكومة الجديدة ستعطي الأولوية للنمو الاقتصادي

رئيس دولة جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، يقول خلال افتتاح أعمال البرلمان، إنّ حكومة الوحدة الوطنية الجديدة، ستعطي الأولوية للنمو الشامل وخلق فرص العمل والحد من الفقر.

أكد رئيس دولة جنوب أفريقيا، سيريل رامافوزا، في وقت متأخر من يوم الخميس، إن حكومة الوحدة الوطنية الجديدة، “ستعطي الأولوية للنمو الشامل وخلق فرص العمل والحد من الفقر”.

وخلال افتتاح أعمال البرلمان السابع في العاصمة كيب تاون، أكد رامافوزا أنه تم وضع “النمو الاقتصادي الشامل في قلب عمل حكومة الوحدة الوطنية وعلى رأس الأجندة الوطنية”، وفق تعبيره.

وأضاف أن “التجربة أظهرت على مدى السنوات الثلاثين الماضية، أنه عندما ينمو اقتصادنا، يتم خلق فرص العمل. وعندما ينكمش اقتصادنا، لا يتم خلق فرص العمل، ويتم فقدان الوظائف”.

وأشار إلى أن “حكومة الوحدة الوطنية ستواصل كل عمل يساهم في النمو الاقتصادي السريع والمستدام وإزالة كل عقبة تقف في طريق النمو”، موضحاً أن “الحكومة عازمة على أن يكون النمو شاملاً وتحويلياً ويقود إعادة توزيع الثروة والفرص”.

وشدّد رامافوزا على أن “النمو الشامل يتطلب منا التأكيد على مكانة المرأة والشباب في الاقتصاد. ويتطلب منا إزالة الحواجز الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وغيرها من الحواجز التي تحول دون المشاركة الكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة وغيرهم من الفئات الضعيفة في الاقتصاد” بحسب ما ذكر.

يشار إلى أن جنوب أفريقيا شهدت انتخابات وطنية وإقليمية في 29 مايو الماضي، حيث خسر حزب “المؤتمر الوطني الأفريقي” بزعامة رامافوزا الأغلبية البرلمانية.

وقد توصل المؤتمر الوطني الأفريقي إلى اتفاق مع 9 أحزاب من أجل تشكيل حكومة الوحدة الوطنية، وعين رامافوزا أعضاء شركاء في حكومته كوزراء ونواب وزراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق