أخبار العالمأمريكا

رئيس جديد لمجلس النواب الأميركي… يعارض إرسال مساعدات لأوكرانيا

واشنطن 27-10-2023

تم انتخاب النائب الأميركي مايك جونسون من قبل زملائه الجمهوريين ليتولى منصب رئيس مجلس النواب في أميركا، بعد 3 أسابيع من الاضطرابات وفشل في انتخاب 3 مرشحين سابقين.

قبل انضمام جونسون البالغ من العمر 51 عاما إلى الكونغرس، كان جونسون يشتغل محاميًا. تم انتخابه لعضوية مجلس ولاية لويزيانا في عام 2015، وترشح للكونغرس بنجاح في عام 2016. وهو يمثل الآن مناطق الكونغرس الرابعة في لويزيانا، والتي تحتل الركن الشمالي الغربي من الولاية وتشمل مسقط رأسه “شريفيبورت”.

يعتبر جونسون محافظا، حيث دافع عن محاولات الرئيس السابق دونالد ترمب قلب نتائج انتخابات 2020.

ويعارض جونسون إرسال مساعدات لأوكرانيا للدفاع عن نفسها ضد روسيا، حيث واجه ضغوطا من قبل مجموعة تسمى “الجمهوريون من أجل أوكرانيا”، والتي تهدف إلى حشد الدعم لأوكرانيا.

على النقيض من ذلك، نشر جونسون مرارا وتكرارا للتعبير عن دعمه للمساعدات الأميركية لإسرائيل، ومن المرجح، بحسب “ياهو فاينانس”، أن يحاول فصل الأموال التي ترسل لإسرائيل وأوكرانيا خلال الأسابيع المقبلة.

طلبت إدارة بايدن مؤخرًا من الكونغرس مبلغا قدره 106 مليارات دولار لدعم جهودها في جميع أنحاء العالم من أوكرانيا إلى إسرائيل وأيضا حلفاء الولايات المتحدة في منطقة المحيطين الهندي والهادئ الذين يتطلعون إلى التصدي من أي مخاطر محتملة من الصين.

ومن المقرر أن يقود جونسون المفاوضات مع مجلس الشيوخ والبيت الأبيض حول قضايا مثل الإغلاق الحكومي المحتمل الشهر المقبل ومقترحات إدارة بايدن بشأن المساعدات الخارجية الجديدة لحلفائها.

وقال جونسون في سبتمبر الماضي: “علينا أن نغير الطريقة التي تدير بها إدارة بايدن الاقتصاد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق