أخبار العالمأوروبا

رئيس المخابرات الروسي: فرنسا تجهز فرقة من2000 جندي لإرسالها إلى أوكرانيا

قسم الأخبار الأمنية والعسكرية 22-03-2024

قال مدير جهاز المخابرات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين إن الجانب الروسي لديه معلومات تفيد بأن فرنسا تقوم بإعداد فرقة عسكرية قوامها 2000 جندي لإرسالها إلى أوكرانيا. وفق ما ذكرته “وكالة تاس الروسية”.

وأضاف بأن “القيادة الحالية للبلاد (فرنسا) لا تهتم بوفاة الفرنسيين العاديين أو بمخاوف الجنرالات”.

ووفقا للمعلومات الواردة إلى وكالة الاستخبارات الخارجية الروسية، يجري بالفعل إعداد فرقة سيتم إرسالها إلى أوكرانيا في البداية ستضم حوالي 2000 جندي.

وبحسب رئيس الاستخبارات الخارجية الروسية، فإن الجيش الفرنسي “يخشى من عدم إمكانية نقل مثل هذه الوحدة العسكرية الكبيرة وتمركزها في أوكرانيا دون أن يلاحظها أحد”.

وأكد “أنها ستصبح بالتالي هدفا مشروعا ذا أولوية لهجمات القوات المسلحة الروسية. وهذا يعني أنها ستواجه مصير جميع الفرنسيين الذين جاءوا إلى روسيا والأراضي التي أصبحت تابعة لها وهم يحملون أوامر محاربة الروس

وبعد مؤتمر حول أوكرانيا في باريس، لم يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشكل لا لبس فيه إمكانية إرسال قوات برية غربية إلى منطقة العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. كما تعهد بأن الدول الغربية “ستفعل ما هو مطلوب” لمنع انتصار روسيا في هذا الصراع.

في حين أكد أن أي قوات فرنسية تصل إلى أوكرانيا ستكون هدفاً لموسكو.

حيث تخشى فرنسا أكثر من أي وقت مضى أن انتصار موسكو في الحرب سيشكل أنصارا على الأمن القومي لأوروبا… وهو ما سيصل اليه الرئيس بوتين .

بالمقابل، قال الجيش الفرنسي إن تصريحات روسيا بشأن إرسال باريس قوات إلى أوكرانيا “غير مسؤولة ومضللة”.

يأتي ذلك فيما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقابلة نشرتها صحيفة “لوباريزيان” أن عمليات برية في أوكرانيا من جانب الغربيين قد تكون ضرورية “في مرحلة ما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق