أخبار العالمالشرق الأوسط

رئيس الحكومة العراقية يدين القصف الأمريكي الذي استهدف الحشد الشعبي

بغداد-العراق-28 يونيو 2021


أدان رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الإثنين، القصف الأمريكي الذي طال الحشد الشعبي الليلة الماضية.
وقال اللواء يحيى رسول الناطق باسم الكاظمي في بيان صحفي: “ندين الهجوم الجوي الأمريكي الذي استهدف ليلة أمس موقعا على الحدود العراقية السورية وبما يمثل انتهاكا سافرا ومرفوضا للسيادة العراقية وللأمن الوطني العراقي وفق جميع المواثيق الدولية”، وفقا لما أوردته “روسيا اليوم”.
وأضاف، أن “العراق يجدد رفضه أن يكون ساحة لتصفية الحسابات ويتمسك بحقه في السيادة على أراضيه ومنع استخدامها كساحة لردود الفعل والاعتداءات”.

وأشار رسول إلى أن العراق سيقوم بالتحقيقات والإجراءات والاتصالات اللازمة على مختلف المستويات لمنع حصول مثل هكذا انتهاكات.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” قد ذكرت أن الهجمات الأمريكية التي استهدفت مواقع في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا دمرت قاعدة لإطلاق طائرات مسيرة.
ونقلت الصحيفة، عن مسؤولين أميركيين لم تسمّهم، أن الهدف من الضربات الجوية في سوريا تمثل في مواقع تستخدم بشكل أساسي في توفير الخدمات المادية والتقنية.
وكان البنتاغون قد أفاد في وقت سابق بأن الولايات المتحدة شنت ضربات جوية على أهداف لمليشيات موالية لإيران في المنطقة الحدودية بين العراق وسوريا، وذلك للقضاء على ما ذكرت أنه ” تهديد”.
وشدد البنتاغون على أن الضربات استهدفت مستودعات أسلحة ومنشآت تستخدمها عدة مجموعات، بينها “كتائب حزب الله” و”كتائب سيد الشهداء”.
وكانت آخر مرة أمر فيها بايدن بشن هجمات محدودة على هدف في سوريا في فبراير ردا على هجمات صاروخية في العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق