أخبار العالمإفريقيا

رئيس البرلمان في مالي: سندعم قيام دولة فلسطين بكل ما أوتينا من إمكانيات

باماكو-مالي-25-11-2022


أكد رئيس البرلمان الانتقالي في جمهورية مالي، مالك دياو، استمرار بلاده في تقديم كل الدعم الممكن لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل كافة حقوقه المشروعة، ودعم جميع مبادرات فلسطين على الساحة الدولية والهادفة إلى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف.
جاء ذلك خلال استقبال دياو، مساعد وزير التعاون الدولي الفلسطيني عماد الزهيري، ، والسفير هادي شبلي سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مالي.
وأفاد السفير الزهيري أن مهمة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في جمهورية مالي تأتي لاستكمال المرحلة الثالثة من برنامج التعاون المشترك والتي سيتم بموجبها تعزيز نظام الأرشفة في البرلمان المالي بخبرات فلسطينية بناءً على طلب من الحكومة المالية.
وأضاف أن الوكالة الفلسطينية نفذت عدداً من البرامج التنموية لصالح المؤسسات الحكومية في مالي في مجالات الاعلام وتقنية المعلومات إضافةً الى إعادة تأهيل وترميم نصب القدس ونصب الشهيد محمد الدُّرّة في وسط العاصمة باماكو بالتعاون مع دولة قطر ووزارة الخارجية المالية.
كما سيتم تنفيذ عدد من المشاريع التنموية في مجالات الزراعة والصحة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين بالاستعانة بخبرات فلسطينية رائدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق