أخبار العالمأوروبا

روسيا قصفت كل محطات الطاقة الحرارية الأوكرانية… تقريبا

كشفت صحيفة تشيكية أن الغارات الجوية الروسية ضربت كل محطات الطاقة الحرارية الأوكرانية تقريبًا.

وقالت صحيفة “سيزنام زبرافي” التشيكية: “إن الموجة الأخيرة من الهجمات الروسية ملحوظة من حيث   حجمها. فقد تم ضرب جميع  محطات الطاقة الحرارية الأوكرانية تقريبًا وعدد من المحطات الفرعية، بحسب ما ذكر موقع سبوتنيك الإخباري الروسي مشيرة إلى أن القوات الروسية دمرت ما يقرب من نصف الطاقة الإنتاجية لأوكرانيا إذ أن بعض محطات الطاقة ستبقى معطلة لسنوات نتيجة لهذه الضربات.

ويشار إلى أن شركة الطاقة الأوكرانية  “دي تي أي كي” ذكرت في وقت سابق أنها فقدت 80% من قدرتها على التوليد وقالت الشركة إن الضربات على منشآت الطاقة وقعت في الفترة ما بين 22 و29 مارس.

وتأتي الهجمة الروسية المكثفة، التي تتزامن مع استهداف روسيا لعدة مواقع بالعاصمة الأوكرانية كييف، رداً على هجمات أوكرانية على مدينة بيلغورود الحدودية في روسيا.

وانقطع التيار الكهربائي على نطاق واسع بمدينة خاركيف شرق أوكرانيا بعد أن تعرضت محطة الطاقة الحرارية في المدينة لهجوم ب 99 طائرة روسية مسيرة.

وقالت شركة تشغيل الشبكة المملوكة للدولة في أوكرانيا، “أوكرينرغو”، إن الهجوم استهدف محطات الطاقة الحرارية والكهرومائية في المناطق الوسطى والغربية.

 وصرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، بأن القوات الروسية نفذت 192 ضربة استهدفت محطات الطاقة في أوكرانيا  في شهر مارس.

 وأضاف شويغو أن القوات الروسية ترد بشكل غير متماثل على جرائم مماثلة يرتكبها المسلحون الأوكرانيون مشيرا إلى أنها نفذت “بأسلحة عالية الدقة وطائرات مسيرة 190 ضربة جماعية وضربتين واسعتين النطاق على أوكرانيا، وأنه تم تدمير مرافق البنية التحتية العسكرية والطاقة” .

 وتابع شويغو تصريحه مع قيادة القوات المسلحة الروسية: “على الرغم من عدم التوصل إلى نتائج على خط التماس العسكري، إلا أن كييف لا تزال تحاول إقناع رعاتها الغربيين بقدرتها على مقاومة الجيش الروسي وللقيام بذلك، تحاول نقل العمليات العسكرية إلى أراضي بلادنا، باللجوء إلى الأعمال الإرهابية وقصف المدنيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق