أخبار العالمالشرق الأوسط

دوي صافرات الإنذار في “كريات شمونة” والجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا جديدة لـ”حزب الله”

02-11-2023

الآن سمع دوي صافرات الإنذار في مستوطنات الشمال الإسرائيلي، اليوم الخميس 02 نوفمبر 2023، والجيش الإسرائيلي أعلن قصفه لأهداف تابعة لـ”حزب الله” اللبناني، على الحدود المشتركة بين البلدين.

ونقلت صحيفة “إسرائيل اليوم”، اليوم الخميس، عن بيان عسكري للجيش الإسرائيلي، رصد قواته، خلال الساعة الماضية، عددا من عمليات الإطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية.

وأوضح البيان العسكري أن “الجيش الإسرائيلي يقوم، حاليا، بقصف مجموعة من الأهداف التابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية”، بدعوى أنه جاء ردا على إطلاق قذائف ورشقات صاروخية من الداخل اللبناني، قبل قليل.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلن الجيش الإسرائيلي مواصلته استهداف مواقع عسكرية تابعة لـ”حزب الله” اللبناني، على الحدود المشتركة بين إسرائيل ولبنان.

وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن قوات الجيش الإسرائيلي، تواصل قصف أهداف عسكرية تابعة لـ”حزب الله” على خط الحدود مع لبنان، والقضاء على ما أسماها بـ”خلايا معادية”، خططت لإطلاق قذائف مضادة للدروع وقذائف صاروخية وهاون نحو الأراضي الإسرائيلية، بحسب قوله.

وأكد أدرعي، في بيانه العسكري، أن “القوات العسكرية الإسرائيلية تستهدف المواقع، التي تطلق منها القذائف اللبنانية نحو منطقة جبل الشيخ وجبل روس”، مضيفا أنه “قصفت خلية أطلقت صاروخ أرض- جو نحو طائرة مسيرة تابعة للجيش الإسرائيلي”.

ومن جانبه، أعلن “حزب الله” اللبناني، اليوم الخميس 02 نوفمبر 2023، مقتل عنصر جديد من عناصره في مواجهات مع إسرائيل على الحدود، حيث قال الإعلام الحربي في “حزب الله”، في بيان له، إن”المقاومة الإسلامية تزف الشهيد المجاهد علي رامز حمزة (حيدر علي)، من بلدة الجميجمة في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدًا على طريق القدس”.

وأعلن الحزب، في وقت سابق من اليوم الخميس، إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية بصاروخ “أرض- جو” في أجواء قريتي المالكية وهونين عند الحدود الجنوبية للبنان.

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي مهاجمة مواقع، قال إنها لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات تابعة لـ”حزب الله” جنوبي لبنان، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي، إلقاء القذائف الحارقة على الأحراش والأودية اللبنانية المتاخمة للشريط الحدودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق