آسياأخبار العالم

دعوة الأمم المتحدة إلى معاقبة المسؤولين عن هجوم سيفاستوبول

قالت المتحدثة باسم إدارة المفوض السامي لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، إليزابيث ثروسيل، اليوم الاثنين، بأن المفوضية أخذت بالاعتبار بالمعلومات المفيدة بوقوع الكثير من الضحايا السكان المدنيين بنتيجة الهجوم على مدينة سيفاستوبول، يوم أمس الأحد، وتحاول المفوضية التأكد من هذه المعلومات.

وقالت ثروسيل لوكالة لمصادر إعلامية: “لقد وضِعنا بصورة الأخبار التي تفيد بوقوع عدة ضحايا بمن فيهم الأطفال، ما يثير قلقنا الزائد وذلك بنتيجة وقوع هجوم على سيفاستوبول، يوم أمس الأحد، وأن السلطات المحلية في المدينة أعلنت أن هؤلاء الضحايا سقطوا جراء استخدام القذائف العنقودية (من قبل القوات المسلحة الأوكرانية).

وتابعت ثروسيل بالقول: “من جهتنا نحاول التأكد أكثر من المعلومات حول هذه الحادثة، بما في ذلك عدد الضحايا بين السكان المدنيين ونوعية الأسلحة المستخدمة وبغض النظر عن تكرار الطلب، لا توجد لدينا إمكانية للوصول إلى شبه جزيرة القرم”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت سابقا أن القوات المسلحة الأوكرانية، هاجمت مدينة سيفاستوبول في جمهورية القرم الروسية باستخدام صواريخ أمريكية الصنع من طراز “أتاكمز”.

وأفاد حاكم مدينة سيفاستوبول، ميخائيل رازفوجاييف، بأن العدد الإجمالي للضحايا بعد الهجوم الصاروخي وصل إلى 151 شخصًا، تم نقل 82 منهم إلى المستشفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق