أخبار العالمالشرق الأوسط

العراق: ليلة دامية ومطالبة بفتح تحقيق في مقتل 104 أشخاص

قالت مصادر طبية وأخرى من الشرطة العراقية إن ما لا يقل عن 15 شخصا قتلوا في اشتباكات بين قوات الأمن ومحتجين مناهضين للحكومة في بغداد الليلة الماضية.
وذكرت وكالة رويترز أن القتلى سقطوا في حي مدينة الصدر بشرق بغداد، حيث أطلقت قوات الشرطة المدعومة من القوات المسلحة الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع في مواجهة حشود المتظاهرين. وكانت قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الداخلية العراقية قد أعلنت أمس الأحد،عن مقتل 104 أشخاص، وإصابة 6107 آخرين خلال المظاهؤات المناوئة للحكومة، مشيرة إلى اعتقال بعض من وصفتهم بـ “المندسين”.
وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد سعد معن، في مؤتمر صحفي، أوردته قناة “السومرية نيوز” أمس الأحد، إن “الحصيلة الحالية للأحداث التي رافقت التظاهرات هي مقتل 104 أشخاص بينهم 8 منتسبين من الأجهزة الأمنية، مضيفا أن عدد المصابين من المتظاهرين والمنتسبين بلغ 6107 مصابا في التظاهرات.
وأعرب عن استنكاره للإعتداء على مكاتب القنوات الإعلامية، لافتا إلى أنه تم فتح تحقيق لمعرفة من يقف خلفه وتحقيق في الإعتداءات التي طالت وسائل إعلامية. ويشهد العراق احتجاجاتٍ شعبية بدأت يوم الثلاثاء الماضي مطالبة بمحاربة الفساد وتوفير فرص عمل.
من جهة أخرى،قالت وزارة الدفاع العراقية، الأحد، إنها قررت إعادة عشرات الآلاف من الجنود المفصولين إلى الخدمة.
وأوضح المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، في مؤتمر صحفي ببغداد، أن الوزارة كانت فصلت 108 آلاف جندي على أثر تركهم الخدمة في أعقاب اجتياح تنظيم “داعش” الإرهابي مناطق بشمال البلاد عام 2014.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق