أخبار العالمالشرق الأوسط

استشهاد وجرح عسكريين سوريين في اعتداء تركي على ريف حلب

حلب-سوريا-17-8-2022


استشهد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرون في سوريا، في عدوان نفّذته طائرات الاحتلال التركي على بعض النقاط في ريف حلب الشمالي.
وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء السورية أن “الطيران الحربي التركي قام باستهداف بعض النقاط العسكرية في ريف حلب ما أسفر عن استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين”.
وأضاف المصدر أنّ “هذا العدوان يأتي في سياق استمرار دعم النظام التركي للمجموعات الإرهابية المسلحة وقد قامت قواتنا المسلحة بالرد على العدوان واستهداف مواقع الاحتلال وتدمير بعضها وإيقاع خسائر بشرية ومادية فيها كما تم استهداف مواقع للمجموعات الإرهابية المسلحة وتدمير بعض نقاطهم ومراكز تدريبهم”.
وتابع المصدر أنه “مع تزايد حدة الاستفزازات التي يمارسها النظام التركي والاعتداءات المتكررة على مناطق مختلفة من الأراضي السورية نؤكد أن أي اعتداء على أي نقطة عسكرية لقواتنا المسلحة سيقابله الرد المباشر والفوري على الجبهات كافة”.
يأتي ذلك في وقت تشهد مدينة عين العرب وريفها في ريف حلب الشمالي، تصعيداً عسكرياً لافتاً، من خلال تبادل للقصف بين الجيش التركي و”قوات سوريا الديمقراطية”، أدى إلى وقوع شهداء مدنيين ومن عناصر الجيش السوري المنتشرين في المنطقة.

من جهته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الغارات التركية أسفرت عن 19 شخصا بين قتيل وجريح، مؤكدا مقتل 11 شخصا حتى اللحظة، ولم يعلم حتى الآن فيما إذا كان القتلى جميعهم من قوات النظام السوري.
كما أشار أن الغارات استهدفت نقاطا أخرى بالمنطقة، وأن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم بحالة خطرة، إضافة إلى وجود معلومات عن قتلى آخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق