أخبار العالمإفريقيا

داود أوغلو: تحركات أردوغان في ليبيا خاطئة ويجب التفاوض مع مصر

أنقرة-تركيا-20-7-2020


قال رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو: إن ما تقوم به تركيا في ليبيا ليس في صالحها على الإطلاق، منتقدا الرئيس التركي، رجب أردوغان.

ودعا أوغلو، في تصريحات لبرنامج” 360 درجة” التابع لجريدة (جمهورييت) التركية، أردوغان إلى ضرورة الجلوس مع مصر والتفاوض بشأن الأوضاع في ليبيا، مشيرا إلى أن مواجهة بين مصر وتركيا في ليبيا لن تكون في صالح تركيا.

وتأتي هذه التصريحات وسط استمرار التحركات التركية العدوانية في ليبيا من خلال إرسال المزيد من الميليشيات الإرهابية التابعة لها لدعم حكومة ما تسمى بالوفاق،المستندة في وجودها إلى الجماعات المسلحة الإجرامية وعلى المرتزقة السوريين والدعم التركي.

برغم دعوته إلى” الجلوس والحديث مع مصر حول المسألة الليبية” إلا ان أوغلو قال:” ليس من الصواب أن ننسحب من ليبيا لأن مصر أو أي دولة غيرها أرادت ذلك.. يجب استخدام قدرة تركيا بحكمة”.
وخاطب داود أوغلو أردوغان قائلا: “لتحسن العلاقات مع تونس والجزائر، وتحافظ على الخط الغربي. فرنسا ليست الممثل الوحيد للإتحاد الأوروبي في ليبيا. لتحسن العلاقات مع إيطاليا وألمانيا. لتأخذ في الإعتبار عواقب زيادة فعالية الولايات المتحدة وروسيا. اجلس صراحة وتحدث مع روسيا، وقل لهم عندما نتعاون في سوريا لا تطلقوا علينا النار في ليبيا. ولو توصلت إلى نتيجة معقولة، فلتجلس وتتحدث مع مصر إذا لزم الأمر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق