أخبار العالمأوروبا

“داعش”يتوعد أوروبا بتنفيذ عمليات إرهابية

أوروبا-25-11-2020


زعم تنظيم “داعش”الإرهابي، في إصدارمرئي،بثه أمس الثلاثاء،أن قوانين مكافحة الإرهاب التي صدرت مؤخرًا في عدد من دول أوروبا تهدف إلى التضييق على المسلمين ومراقبتهم، مشيرًا إلى ما قامت به الشرطة النمساوية من استجواب عدد من المصلين في 11 مسجدًا، تابعًا للإتحاد الإسلامي النمساوي.

وتضمن الإصدار لقطات من اعتقال السلطات البريطانية لمسلمين شاركوا في احتجاجات ضد فرنسا، ومقطعا من كلمة صوتية سابقة للمتحدث الرسمي باسم داعش المدعو “أبي حمزة المهاجر”، مصحوبة بترجمة للإنجليزية باللون الأحمر، تعبيرًا عن الدموية، تضمنت تهديدًا لأوروبا بتنفيذ عمليات إرهابية في عقر دارها ، من خلال عناصر التنظيم وذئابه المنفردة هناك.

واستشهد الإصدار الذي بلغت مدته 12 دقيقة، بتصريح للمحلل الأمريكي في الأمن القومي، أنتوني كوردسمان، يفيد بأن إرهاب “داعش” لايزال مستمرًا، إذ قال: “حتى عندما تحرز الولايات المتحدة تقدمًا عسكريًّا كبيرًا ضد حركة معينة؛ فإن المجموعة إما تتعافى أو يظهر شكل جديد من الإرهاب مكانها”.

وبرر الإصدار هجوم “داعش” على كنيس يهودي وسط العاصمة النمساوية فيينا، بسبب مشاركة النمسا في التحالف الدولي ضد التنظيم.
أما الحوادث الإرهابية المتكررة في فرنسا، فقد برر الإصدار وقوعها مستشهدًا بمقطع صوتي لمؤسس تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، يقول للغرب الأوروبي:”إذا كانت حرية أقوالكم لا ضابط لها، فلتتسع صدوركم إلى حرية أفعالنا”!
واختتم الإصدار بمقطع من كلمة صوتية للمتحدث السابق باسم التنظيم ،أبي محمد العدناني، توعد فيها بـ”تناثر الأشلاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق