أخبار العالمالشرق الأوسط

“داعش”يتحرك من جديد في البادية السورية

دمشق-سوريا-29-01-2021


تصاعدت وتيرة هجمات تنظيم “داعش” الارهابي في البادية السورية ، حيث تعد هذه هي المرة الأولى التي تنشط فيها خلايا التنظيم النائمة منذ سقوط آخر معاقله في بلدة الباغور في مايو 2018، ونفذ التنظيم عمليات اغتيال في مناطق سورية للمرة الأولى منذ العام الماضي.

ففي مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا، حيث تسيطر الإدارة الذاتية، قتل مسلحون مجهولون الرئيسة المشتركة لمجلس بلدة الدشيشة سعدة الهرموش، ومسؤولة لجنة الإقتصاد في البلدة، هند الخضر.

وأفاد أهالي المنطقة بأن مسلحين اقتحموا منزلي الهرموش والخضر، وقاموا بتهديد سكان المنزلين وخطفوا كلا من الهرموش والخضر إلى جهة مجهولة، وقد عثروا في وقت لاحق على جثتي المرأتين مقطوعتي الرأس.

وتعد بلدة الدشيشة جنوب الحسكة أبرز مناطق انتشار خلايا “داعش” النائمة، باعتبارها منطقة صحراوية ممتدة إلى الحدود العراقية.

وأوقعت هجمات تنظيم داعش، خلال الأسبوعين الماضيين، عشرات القتلى من عناصر الجيش السوري والقوى الموالية له، وسط مخاوف من ارتفاع الهجمات على المناطق السورية.

وفي عملية جديدة للتنظيم الإرهابي بدير الزور، أقدم مجهولون يستقلون دراجة نارية، مؤخرا، على إطلاق النار على أحد موظفي مجلس دير الزور المدني في بلدة أبو خشب ما أدى إلى مقتله على الفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق