أخبار العالمإفريقياالشرق الأوسط

دار الفلك..وزير الخارجية السوري مرحب به في تونس

تونس-17-4-2023


يؤدي وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، زيارة عمل إلى تونس خلال الفترة من 17 إلى 19 أيريل 2023 ، وذلك بدعوة من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار.
وتأتي هذه الزيارة ،وفق بلاغ صادر اليوم الأحد عن وزارة الشؤون الخارجية “تكريسا لروابط الأخوة العريقة القائمة بين البلدين الشقيقين، وفي إطار الحرص على إعادة العلاقات الثنائية إلى مسارها الطبيعي على أثر تعيين سفير للجمهورية التونسية لدى الجمهورية العربية السورية وقرار السلطات السورية إعادة فتح السفارة السورية بتونس وتعيين سفير على رأسها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين”.
يذكر أن تونس قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا في سنة 2012، واتخذ القرار آنذاك الرئيس المؤقت منصف المرزوقي، وأثار ذلك جدلا واسعا في تونس.
وكان الرئيس قيس سعيّد قرر يوم 11 مارس الماضي استئناف العلاقات الدبلوماسية مع سوريا وتعيين سفير بدمشق.
وكان الوزير السوري قد حل أمس الأول السبت بالعاصمة الجزائرية، وصرح لدى وصوله بأن بلاده تكافح الارهاب على غرار ما عانته الجزائر في السابق وسط جهود لتعزيز العلاقات بين البلدين.
واستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس الأحد 16 أبريل، الوزير السور ي الذي كان محمّلا برسالة من الرئيس بشار الأسد، حسب بيان لرئاسة الجمهورية السورية.

وكانت الجزائر الدولة العربية الوحيدة التي وقفت ضد التدخل الأجنبي في سوريا وضد تدفق المقاتلين الأجانب عقب أحداث مارس 2011 خلال هستيريا “الربيع العربي”.
وقد انساقت أغلب الأنظمة العربية آنذاك بكل عمالة وصَغار مع المخطط الأمريكي الصهيوني وراهنت على تدمير الدولة السورية وسقوط النظام، وكانت الجامعة العربية في قلب ذلك الانسياق التأمري، إلا أن صمود الجيش والشعب في سوريا بدد أحلام العملاء والأعداء، وفي مقدمهم جماعة”الاخوان” ورئيس الصدفة المؤقت آنذاك التونسي المنصف المرزوقي الذي حاول الظهور كبطل في أحداث “الربيع العربي” الدموي.
وها قد دار الفلك..فبأي وجه يقابلون شعوبهم وخاصة الشعب السوري الذي شردوه وجندوا المرتزقة والإرهابيين لتدمير مقومات حياته؟!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق