أخبار العالمالشرق الأوسط

خلاف بين نتنياهو وغالانت بسبب صفقة تبادل الأسرى

أشارت تقارير إعلامية إسرائيلية عن امتناع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت عن حضور اجتماع عقده رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو؛ وذلك على ضوء مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضافت التقارير إلى أن نتنياهو لم يقبل باجتماع وزير الدفاع على انفراد مع رئيسي الموساد والشاباك لمناقشة تفاصيل صفقة تبادل الأسرى، وقال نتنياهو لغالانت إن “الاجتماع يجب أن يتم بحضوري وأنا من يترأس المنتدى الأمني المصغر”.

ويُذكر أنّ أسباب الخلاف بين نتنياهو تتمحور حول الحرب وهي ليست بجديدة، حيث حاول رئيس الوزراء الاسرائيلي إقالة وزير دفاعه ، قبل يرضخ بعد تظاهرات عارمة.

وفي شهر ماي الماضي، نشب سجال كلامي علني غير مسبوق بين وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، ورئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، حول إدارة قطاع غزة بعد الحرب.

وأفاد مكتب نتنياهو، أمس الخميس، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه قرر إرسال وفد لمواصلة المفاوضات بشأن الأسرى برئاسة رئيس الموساد، مشدداً على أن إسرائيل لن تنهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها.

وذلك بعد اجتماع لمجلس الوزراء الأمني لبحث المقترحات، حيث أقر نتنياهو بإرسال وفد لبدء مفاوضات تفصيلية حول صفقة تبادل الأسرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق