أخبار العالمأوروبا

خبير عسكري بريطاني: المفاوضات لحل الصراع في أوكرانيا قد تبدأ خلال الأشهر القليلة المقبلة

أفاد الخبير البريطاني ألكسندر ميركوريس بأن المفاوضات لحل الصراع في أوكرانيا قد تبدأ خلال الأشهر القليلة القادمة. وأضاف ميركوريس في مدونته على موقع يوتيوب أن “الشلل التام” يسود الغرب بسبب عجز القادة الأوروبيين عن تعديل مواقفهم بناءً على تطورات الوضع على الجبهة.

وأشار الخبير العسكري إلى أنه “بالنظر إلى حالة جبهات القتال والحقائق السياسية الجديدة في الولايات المتحدة، هناك احتمال كبير بأن يجد الأوروبيون أنفسهم في مرحلة ما خلال الأشهر القليلة المقبلة في طريق مسدود، وهذا سيجبر الأوكرانيين على دخول مفاوضات السلام”.

ووفقا للخبير، فقد أدرك نظام كييف بالفعل أنه يخسر في الصراع ويبحث بشدة عن مخرج. وأضاف المحلل أنه في الوقت نفسه، لحل الصراع، سيتعين على أوكرانيا عاجلاً أم آجلاً تقديم تنازلات.

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا، يوم الأربعاء الفائت، في محادثة مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، إن كييف مستعدة للتفاوض مع روسيا.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ. وفي الوقت نفسه، فرضت كييف في وقت سابق حظراً على المفاوضات على المستوى التشريعي، وتجاهلت تصريحات موسكو حول استعدادها لإجراء حوار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق