إفريقيا

خارجية المؤقتة تنفي قطعيا تصريحات نسبت إلى الحويج

بنغازي – ليبيا – 02 ديسمبر 2019


قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الليبية المؤقتة، إنه “لا صحة لما نقلته صحيفة “معاريف” العبرية، عن الوزير عبد الهادي الحويج بشأن التطبيع مع إسرائيل”،ردا على تصريح منسوب للحويج بأن ليبيا تأمل في إقامة علاقات تطبيع مع”إسرائيل” إذا ما تم حل القضية الفلسطينية.

ونفت الوزارة هذا الخبر جملة وتفصيلا، بحسب بيان صحفي، أوضح أنها “تعتبر هذا الأمر محاولة يائسة من حكومة الوفاق، غير الدستورية والمليشيات المتطرفة الداعمة لها، لتأليب الرأي العام على ما تحققه الوزارة والحكومة الليبية المؤقتة من خطوات إيجابية وداعمة لخيارات الشعب الليبي في التخلص من هذه الحكومة المرفوضة شعبيا وبرلمانيا”.

وأضاف البيان أن هناك “رفض دولي قاطع لما تقوم به حكومة السراج من محاولة إدخال دول حوض المتوسط في صراع إقليمي لطالما حافظت ليبيا على استقراره”.

وقال البيان: “إن وزارة الخارجسة والتعاون الدولي اطلعت على الخبر الذي تم تداوله في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بخصوص إجراء مقابلة صحفية مع عبد الهادي الحويج، مؤكدا أنه “لا مجال للمتاجرة بحقوق الشعب الفلسطيني وأن ليبيا لن تتخلى عن مبادئها في دعم القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته وعاصمتها القدس”، مشددا على”رفض الإحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق