أخبار العالمالشرق الأوسط

حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” تعلن السنوار رئيسا للحركة خلفا لإسماعيل هنية

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الثلاثاء، اختيار رئيس المكتب السياسي في قطاع غزة، يحيى السنوار، رئيسا للحركة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم “حماس”، مساء اليوم الثلاثاء، في بيان، أنه تم انتخاب يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة، خلفا لإسماعيل هنية، الذي اغتيل الأسبوع الماضي في العاصمة الإيرانية، طهران.

ويشار إلى أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، قد اغتيل هو وأحد مرافقيه، نتيجة قصف إسرائيلي استهدف مقر إقامتها في العاصمة طهران، الأسبوع الماضي، مشيرًا إلى أن التحقيق في أسباب وملابسات هذا الحادث جارٍ.

وكان آخر ظهور علني لإسماعيل هنية، خلال مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، يوم الثلاثاء الماضي، والتي شارك فيها هنية، بحكم العلاقة المتينة التي تربط حركة حماس بطهران.

من جهته، وصف رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إبراهيم عزيزي، في وقت سابق، “اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، بإعلان حرب”.

وقال عزيزي، في تصريحات له، إن “الرد على جريمة اغتيال هنية ومرافقه سيكون له عدّة مواصفات: حتمي، ومؤلم وحازم، وسيبعث على الندم، ورادع ويلقن العدو درساً لن ينساه”، مؤكدا أن “إيران لن تتراجع في الدفاع عن أمنها القومي ومصالح شعبها وقيمتها الثورية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق