أخبار العالمأوروبا

تركيا تحتل المرتبة الخامسة في العالم والأولى في أوروبا في مؤشر العبودية الحديثة

أنقرة-تركيا-05-6-2023


أشار تقرير منظمة حقوق الإنسان حول” مؤشر العبودية العالمي 2023″ إلى أن 49.6 مليون شخص يعيشون كـ”عبيد”، حيث يصنف 1 من كل أربعة أطفال على أنه”عبد”، موضحا أن 54 في المائة من العبيد هم من النساء.
يشار إلى أن مؤشر العبودية الحديثة يحتل مكانة عالية على خريطة العالم.

ووفقًا لمؤشرات عديدة،يوجد أعلى انتشار للعبيد في كوريا الشمالية تليها إريتريا، وهي دولة تقع في شرق إفريقيا، وموريتانيا من غرب إفريقيا، والمملكة العربية السعودية.
من ناحية أخرى، تحتل تركيا المرتبة الخامسة في العالم في مؤشر العبودية الحديثة، كما تحتل تركيا المرتبة الأولى في منطقة أوروبا وآسيا الوسطى. وتشير التقديرات إلى وجود مليون و320 ألف عبد حديث في تركيا.

وبعد تركيا، يتم ترتيب البلدان التالية بالترتيب: طاجيكستان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأفغانستان والكويت وأوكرانيا ومقدونيا وميانمار وألبانيا.

وبحسب التقرير، فإن تركيا من بين الدول التي تتخذ أقل الاحتياطات ضد العبودية الحديثة في منطقتها، كما لفت التقرير الانتباه إلى أن خطة تركيا لمكافحة الاتجار بالبشر لم يتم تحديثها منذ عام 2009 .
وتشمل العبودية الحديثة العمل القسري، والزواج القسري أو الرقيق، وعبودية الدين، والاستغلال الجنسي التجاري القسري، والاتجار بالبشر، والممارسات الشبيهة بالرق، وبيع الأطفال واستغلالهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق