أخبار العالمإفريقيا

حراك 25 جويلية:النهضة أتلفت ملفات ووسائل إثبات في قضايا إرهابية

تونس-20-9-2022

أكدّ عضو المكتب السياسي لحراك 25 جويلية، الأستاذ حاتم اليحياوي، أنّ التصريحات المنسوبة إلى عدد من محامي حركة النهضة ومفادها أنّ ملف قضية التسفير فارغ، هي مجانبة للصواب، وذلك بالعودة إلى نتائج تحقيقات لجنة التحقيق في التسفير إلى بؤر التوتر وبالعودة إلى القضية التي رفعتها النائبة بالبرلمان المنحل فاطمة المسدي، وبالعودة إلى سعي الدولة السورية مدّ القضاء التونس بالتسجيلات مع الإرهابيين الذين تمّ إلقاء القبض عليهم في سوريا والذين كشفوا عمّنْ ساهم في تسفيرهم من تونس إلى مدينة درنة الليبية ومنها إلى تركيا وصولا إلى سوريا.

وقال اليحياوي في تصريح لـ”جوهرة أف أم” خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم”حركة شباب تونس الوطني”، إنّ حركة النهضة قامت بإعدام ملفات ووسائل إثبات في قضايا إرهابية، بتواطؤ مع القضاء الموالي لها، مبرزا أن الحراك سيواصل متابعة الملف والمتورطين فيه في صورة تراخي القضاء في الموضوع.

من جهة أخرى،رد اليوم الثلاثاء، القيادي في حزب “الوطنيين الديمقراطيين الموحد” أيمن العلوي، على تصريحات القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري في علاقة بملف التسفير إلى بؤر التوتر والتي قال فيها: “من يريد معرفة حقيقة التسفير يتوجه لكتائب البراهمي ومباركة البراهمي”.

وقال العلوي،خلال استضافته في برنامج ستوديو شمس، اليوم: إن”نور الدين البحيري مازال يتمتع بكم كبير من الوقاحة وصحة الرقعة”.

وتابع العلوي أن البحيري هو جزء من تنظيم الإخوان المسلمين وهو جزء من مشهد دموي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق