أخبار العالمإفريقيا

حازم القصوري: انتخاب مزيو إنتصار للخط الوطني للمحاماة

تونس-13-9-2022

علّق  المحامي التونسي حازم القصوري، في تصريح لاستراتيجيا نيوز عن انتخاب الأستاذ حاتم المزيو عميدا للمحاميين التونسيين خلفا لإبراهيم بودربالة، معتبرا أنّ انتخابه هو  انتصار للخطّ الوطني للمحاماة خاصة أن هناك أطراف محسوبة على حركة النهضة الاخوانية حاولت العودة إلى الهياكل المهنية سيما بعد فشل التموقع السياسي من جديد.

 وقال القصوري إنّ الرسالة التي  مُرّرت بعد انتخاب المزيو مفادها أنه لا هدنة مع الأطراف المحسوبة على الإخوان، لافتا إلى أن العمادة لن تقبل أي توظيف سياسي للمهنة النبيلة وأن الأولويات تتمثل في كشف حقيقة الاغتيالات السياسية التي هزت البلاد .

 وأشار  المتحدث إلى أنّ مهنة المحاماة ستظلّ تدافع على الحقوق و الحريات و تتمسّك بثوابتها في الدفاع عن الدولة الديمقراطية المدنية ، تلك الدولة التي  يسودها العدل والقانون.

وتطرق إلى أنّ الهدف الأسمى للمرحلة المقبلة تحريك الملفات الغامضة خدمة للوطن، بعيدا عن أي توظيف سياسي أو حزبي، متطرقا لمساعي النهضة للتقدم  في الهياكل الأخرى والفروع، داعيا المحامين إلى اليقظة.

وأفاد بأنّه من أولويات عمادة المحامين سنّ القانون الاساسي للمهنة و الذي سيقع عرضه على المحامين للنقاش والتداول ثم تبنيه.

والأستاذ حاتم مزيو محامٍ لدى التعقيب منذ ماي 2009 وعضو مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بتونس منذ 2010 صفاقس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق