أخبار العالمإفريقيا

جمهورية إفريقيا الوسطى: مقتل جنديين على أيدي متمردين

بانغي-إفريقيا الوسطى-09-01-2023


لقي جنديان من القوات المسلحة بجمهورية إفريقيا الوسطى مصرعهما ليل السبت الأحد في هجوم شنته جماعات مسلحة على بعد أكثر من 560 كلم شمال غربي العاصمة بانغي ، وفقا لما أفاد بذلك رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وهاجم المتمردون لمدة أربع ساعات موقعا للقوات المسلحة في قرية ينغا شمال غربي البلاد، وقتل جنديان في الهجوم في حين أخذ المتمردون اثنين آخرين رهائن.
ووفقًا لهذا المسؤول في جيش إفريقيا الوسطى ، فإن إحدى الحركات المسلحة المتمردة الرئيسية ، وهي المجموعة الثالثة (العودة والإصلاح والتأهيل) ، هي المسؤولة عن هذا الهجوم.
وشنت هذه الجماعة المتمردة ، الشهر الماضي ، عدة هجمات متزامنة في المنطقة ، استهدفت إحداها معسكرا للجيش في مدينة بوار الواقعة على المحور الاستراتيجي بين العاصمة بانغي والكاميرون ، المصدر الرئيسي للإمدادات لهذا البلد.
وتغير الوضع بشكل كبير في جمهورية إفريقيا الوسطى في ديسمبر 2020 عندما هدد تحالف الوطنيين من أجل التغيير ، وهو حركة من الجماعات المسلحة الرئيسية ، بالاستيلاء على العاصمة بانغي، وجاء الرد من قبل القوات المسلحة الكونغولية ، وكذلك القوات المتحالفة الروسية والرواندية التي أُرسلت بناءً على طلب الرئيس فوستين أرشانج تواديرا ،والتي شنت هجومًا مضادً أدى بين يناير ومارس 2021 إلى الحد بشكل كبير من سيطرة الجماعات المسلحة على المناطق النائية.
واختار بعض المقاتلين المتمردين المنفى في تشاد أو في السودان المجاور، وتحول آخرون إلى الجريمة المنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق