أخبار العالمالشرق الأوسط

جلسة عاجلة يعقدها مجلس الأمن بشأن الاعتداء على القنصلية الإيرانية في دمشق بطلب من روسيا

قسم الأخبار 02-04-2024

بعد إدانات دولية متعددة للاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق، تحلّ هذه القضية اليوم على طاولة مجلس الأمن الدولي، بطلبٍ روسي.

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة عاجلة، اليوم بطلب من روسيا، بشأن الهجوم الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، يوم أمس.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد دانت بشدة، أمس الاثنين، الهجوم على مبنى القنصلية الإيرانية، مؤكدةً أنّ هذه الأعمال العدوانية التي تقوم بها “إسرائيل” غير مقبولة على الإطلاق، ويجب أن تتوقف.

وعن الاستهداف، أفادت مصادر إعلامية في دمشق، عصر أمس، أنّ العدوان الجوي الإسرائيلي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، أدى إلى تدمير مبنى القنصلية الإيرانية بكامله واستشهاد وإصابة كل من بداخله.

 ومساء أمس الاثنين، أعلن حرس الثورة الإيراني في بيان له، عن استشهاد، العميدين محمد رضا زاهدي وحاجي رحيمي، والشهداء حسين أمان اللهي ومهدي جلالتي ومحسن صداقت وعلي آقابابايي وعلي صالحي روزبهاني.

وتوجّه البيان بالتعزية إلى قائد الثورة والجمهورية الإسلامية في إيران، السيد علي خامنئي، باستشهاد كبار المستشارين العسكريين لإيران، الذين كانوا من قدامى مجاهدي الثورة الإسلامية.

بدوره، أدان وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في سوريا، قائلاً إنّ نتنياهو “فقد اتزانه العقلي تماماً بسبب الإخفاقات المتتالية في غزة وفشله في تحقيق الأهداف الصهيونية”.

وأكد أمير عبد اللهيان أنّ هذا العدوان تجاوز لجميع الأعراف الدبلوماسية والمعاهدات الدولية، محمّلاً كيان الاحتلال مسؤولية عواقب هذه الخطوة، ومطالباً المجتمع الدولي بإجراءات حاسمة تجاه الجرائم الإسرائيلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق