إفريقيا

تونس: 70الف أمني لتأمين الانتخابات

من المتوقّع ان يؤمن عملية اقتراع الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية التونسية الاحد 13اكتوبر2019، 70 ألف عنصر أمني ،فضلا عن 32 ألف عسكري أعلنت عنهم وزارة الدفاع التونسية.
وفي هذا السياق ،كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية خالد حيوني اليوم السبت 12اكتوبر2019، انه سيتم تعبئة 50 ألف امني من بين ال70الف من أجل تأمين مراكز الاقتراع والمشاركة في نقل المواد الانتخابية، وحماية ومراقبة المرشحين كافة للانتخابات الرئاسية وعددهم 26، خلال أنشطتهم وزياراتهم.
وأفاد خالد حيوني، أن 20 ألف أمني سيؤمنون السير العادي لباقي المهام الأمنية بموازاة الموعد الانتخابي، بما في ذلك تأمين المنشآت العمومية والساحات العامة والتجارية وقطاع النقل والمستشفيات ومكافحة الإرهاب والجريمة.
وأضاف حيوني “أخذنا بعين الاعتبار كل المخاطر الممكن حدوثها، وخصصنا كل الوسائل الممكنة للتدخل، وستكون مهمة الأمنيين الحماية والتأمين في كنف الحياد التام، وقد تلقوا منذ 2011 تكوينا معمقا في ذلك”.
وسيتولّى الأمن أيضا نقل صناديق الاقتراع إلى 27 مركز تجميع وفرز في أنحاء البلاد.
وسيتجه حوالي سبعة ملايين ناخب إلى أكثر من 4500 مركز اقتراع داخل تونس في ثاني انتخابات رئاسية ديمقراطية في تاريخ البلاد، وهي الانتخابات الرابعة عموما منذ بدء انتقالها السياسي عام 2011 بما في ذلك انتخابات المجلس الوطني التأسيسي في 2011 ثم التشريعية والرئاسية في 2014 والبلدية في 2018.
ودخلت تونس،اليوم السبت، في مرحلة الصمت الانتخابي، قبل يوم من بدء الاقتراع بالانتخابات الرئاسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق