أخبار العالمأوروباإفريقيا

تونس وإيطاليا: توقيع اتفاقية لتدريب ألفي تونسي للعمل في إيطاليا

تهدف الاتفاقية إلى تقديم تدريب تقني ولغوي معتمد لألفي تونسي وضمهم إلى شركات شبكة Ance

شهد أليسندرو بروناس السفير الإيطالي بتونس اليوم التوقيع على اتفاقية إطارية بين الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل الحر (Aneti) والوكالة التونسية للتكوين المهني (ATFP) والجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العمومية (Ance) وجمعية Centro Elisكجزء من برنامج Thamm Plus Italiaحسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء، نقلاً عن السفير الإيطالي بتونس وبعثة الاتحاد الأوروبي والمنظمة الدولية للهجرة.

وتهدف الاتفاقية إلى توفير التدريب التقني واللغوي المعتمد لألفي تونسي وإدماجهم في شركات شبكة الجمعية الإيطالية للبناء والأشغال العمومية.

وأعلن السفير الإيطالي، عبر حساباته على السوشيال ميديا، أن بعثة الاتحاد الأوروبي في تونس “من خلال هذا البرنامج، ينفذ الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع الدول الأعضاء وتونس، تدابير ملموسة لجعل الهجرة القانونية ممكنة، في إطار التعاون متبادل المنفعة، وبالتالي مكافحة الهجرة غير الشرعية”. .

وزير الشغل والتكوين المهني في تونس، لطفي ذياب شدد، في لقاء عقد مؤخرا مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بتونس عزوز السمري، على ضرورة تعزيز قنوات الهجرة النظامية لفائدة الأشخاص الباحثين عن عمل، وتطوير النظام الوطني للتكوين المهني.

من جانبه، استعرض السمري مختلف أنشطة وبرامج المنظمة الدولية للهجرة في تونس، ولا سيما برنامج ثام الذي يهدف إلى تحسين حوكمة الهجرة والتنسيق بين جميع الأطراف المتضررة من هذه الظاهرة، وتسهيل التدفقات المنتظمة وتوفير المعلومات حول الطلب على العمالة في الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق