أخبار العالمإفريقياالشرق الأوسط

تونس ترسل سفينة محملة بالمساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة…

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الهلال الأحمر التونسي، بثينة قراقبة، اليوم الاثنين، أن السلطات التونسية سترسل ظهر اليوم سفينة محملة بمئات الأطنان من المساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وفي تصريح لوكالة “سبوتنيك”، أوضحت قراقبة أن “السفينة ستنقل 1609 أطنان من المساعدات الطبية والغذائية، بالإضافة إلى سيارتي إسعاف ومعدات طبية”.

وأضافت أن “السفينة ستصل إلى ميناء بورسعيد في مصر، ومن هناك سيتم تفريغها في شاحنات لنقل المساعدات براً إلى غزة عبر معبر رفح بالتنسيق مع السلطات المصرية”.

الجدير بالذكر أن العاصمة التونسية شهدت منتصف الشهر الجاري مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا بالحرب المستمرة على قطاع غزة.

شاركت في هذه المسيرة، التي نظمتها “تنسيقية العمل المشترك من أجل فلسطين” في تونس، العديد من المنظمات الوطنية ونشطاء المجتمع المدني. رفع المشاركون علمي فلسطين وتونس، وحملوا لافتات تندد بالحرب المستمرة على قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون بوقف إطلاق النار ومحاسبة إسرائيل على جرائمها والقوى الغربية الداعمة لها، بالإضافة إلى المطالبة بفتح المعابر الإنسانية وتكثيف المساعدات للقطاع المحاصر، وتحرير الأسرى من السجون الإسرائيلية.

انطلقت المسيرة من ساحة “الشهيد حلمي المناعي” وجابت شوارع العاصمة حتى وصلت إلى شارع “الحبيب بورقيبة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق