أخبار العالمأوروبا

بوريل يجيد ازدواجية المعايير

موسكو-روسيا-

في أعقاب إدانة مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، توقيف صحافي أمريكي اتهمته موسكو بالتجسس، ردت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا:” عليكم، بوريل، أن تثبتوا كلماتكم ولو بالأفعال. فلتدافعوا إذن عن جوليان أسانج ومارات قاسم”.

وكان بوريل، قد نشر على تويتر، الخميس، أن الاتحاد الأوروبي يدين توقيف روسيا للصحفي الأمريكي. وأضاف: تثبت السلطات الروسية مرة جديدة ازدراءها المنهجي بحرية وسائل الإعلام.

وقد أعلنت أجهزة الأمن الروسية،أمس الخميس، القبض على الصحافي في مدينة يكاترينبورج بمنطقة جبال الأورال للاشتباه في قيامه بالتجسس، وأكد الكرملين أنه تم القبض عليه متلبساً.

يشار إلى أن جوليان أسانج الصحفي والناشط والمبرمج الأسترالي يقبع في السجون البريطانية بعد اعتقاله من قبل الشرطة البريطانية من داخل السفارة الإكوادورية في 11 أبريل 2019، بموافقة السفير الإكوادوري، بعد قضائه 7 سنوات داخل حرم السفارة.

أما مارات قاسم فهو صحفي ورئيس تحرير وكالة “سبوتنيك ليتوانيا”، اعتقلته سلطات لاتفيا في 5 يناير الماضي بالعاصمة اللاتفية ريغا، ووجهت إليه تهمة انتهاك العقوبات المفروضة على روسي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق