أخبار العالمإفريقيا

وزير الخارجية اليوناني يؤكد دعم بلاده لقرارات الرئيس سعيّد

تونس-08-9-2021

أعرب الرئيس قيس سعيّد، خلا استقباله وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس عن بالغ الشكر لليونان على وقوفها إلى جانب تونس في هذا الظرف الدقيق الذي تمرّ به بما من شأنه مزيد تعزيز روابط الصداقة التاريخية القائمة بين البلدين..

وأوضح سعيّد أنه خلافا لما يقع الترويج له من ادعاءات خاطئة، فإن التدابير الاستثنائية التي تم اتخاذها يوم 25 يوليو 2021 تندرج في إطار الدستور،مشددا على أن المسار الديمقراطي سيتواصل وفق إرادة الشعب في بناء دولة القانون على أسس جديدة تقضي على الفساد وتقطع مع الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الراهن.


من جانبه، أكد الوزير اليوناني أن بلاده تقف إلى جانب تونس وتُقدّر مساندة الشعب التونسي لرئيس الجمهورية في مجهوداته من أجل استقرار الديمقراطية.

وأعرب عن تمسّك اليونان بعلاقات الصداقة التي تجمعها بتونس واستعدادها لمواصلة مساعدتها ودعمها في المنظمات والمحافل الإقليمية والدولية.

وتحدث ديندياس عن الدور الريادي لتونس في المنطقة بأكملها ودورها في ارساء ديمقراطية حقيقية ومنظومة مستدامة، مؤكدا أنه هنا للمساعدة قدر الامكان.

وذكر أنه جاء محملا برسالتين هامتين، هما: أن اليونان بلد صديق لتونس وتودّ دعمها في هذه الظروف العصيبة، مشددا على حرص بلاده على مواصلة دعم تونس ودعم قوى الإعتدال في البلاد معلنا أن بلاده ضد أي قوى تريد فرض المبادئ الدينية والإيديولوجية.

واعتبر أن دعم بلاده لتونس عملي وفعلي وستواصل اليونان مناصرة الشراكة بين تونس والإتحاد الأوروبي..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق